منتدى ايجى مون EgyMoon.tk
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايمن نور يكتب لأوباما (سجنت لأننى هددت حلم وريث مصر)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
solo.1987
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 87
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

مُساهمةموضوع: ايمن نور يكتب لأوباما (سجنت لأننى هددت حلم وريث مصر)   الجمعة 15 أغسطس - 10:10:57




وجه رئيس حزب الغد المصري الأسبق أيمن نور، رسالة إلى المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية باراك أوباما، طالبه فيه بدعم حقوق الانسان في العالم العربي، مشيراً إلى أنه سُجن لتهديده "حلم" توريث الحكم في مصر.

بدأ نور، المسجون بتهمة تزوير وثائق، رسالته بتقديم نفسه إلى اوباما، معتبراً ان التهمة التي تم الحكم بسجنه 5 سنوات على أساسها، وهي تزوير توكيلات مؤسسي حزب الغد هي تهمة "ساذجة"، معتبراً أن تهمته "الحقيقية" هي منافسته
الرئيس المصري حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية الماضية، و"تهديد حلمه بتوريث نجله الذي يسعى ليحكم بلادي 27 عاما اخرى"، بحسب ما أشارت صحيفة "المصري اليوم" الأربعاء 13-8-2008.
وأشار نور إلى ضغط عدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية على النظام المصري للإفراج عنه دون جدوى، معتبراً ان النظام في مصر "أدمن مثل هذه الضغوط الأدبية، وأثبت قدرته علي مبادلتها بالمصالح الإقليمية مستغلاً الطبيعة الموسمية لهذه الضغوط".

وأعرب نور لأوباما عن تأييده له بشأن الموقف في العراق، وضرورة انسحاب القوات الأمريكية، وقال: "الأنظمة العربية وظفت هذا النموذج جيدًا لصالحها، وأصبح عقبة في وجه الإصلاحيين العرب".

ووصف نور في رسالته اوباما بانه "نموذج موهوب وموحي لحلم الحرية والتغيير". وقال ان "سجناء الرأي والضمير في مصر وسوريا وفلسطين وغيرها ينتظرون منك موقفا معلنا ومستمرا لدعم حقوقهم في الحياة والحرية وأملهم في التغيير".

وأضاف أن إشارات أوباما خلال جولاته الانتخابية حول خطورة الاعتماد علي الأنظمة الديكتاتورية لا تتفق وطموح الليبراليين العرب الذين ينتظرون المزيد، معربًا عن تمنياته، باعتباره من جيل أوباما، أن يكون يوم ٢٠ يناير ٢٠٠٩، وهو الموعد المفترض لبدء ولاية الرئيس الأمريكي الجديد، عيداً للحرية والديمقراطية في العالم كله، وإصلاح ما أفسدته السنوات "بعد دعم المستبدين بدعوى الحفاظ علي المصالح".

وكان نور ترشح لرئاسة مصر في 2005، حلّ ثانيا بفارق كبير جداً عن الرئيس حسني مبارك الذي اعيد انتخابه للمرة الخامسة على التوالي. وانتقدت الولايات المتحدة، برئاسة الرئيس الجمهوري الحالي جورج بوش، مراراً، ابقاء نور قيد الاحتجاز





_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ايمن نور يكتب لأوباما (سجنت لأننى هددت حلم وريث مصر)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجى مون www.egymoon.tk :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: