منتدى ايجى مون EgyMoon.tk
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jack Sparrow
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 30
العمل/الترفيه : Networks & Internet
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008   الإثنين 22 ديسمبر - 14:29:10

أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008
اكتفى فريق النادي الأهلي برقمه المسجل قياسياً بثلاثة مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2005 و2006 و2008 وعاد برقمه هذا دون إضافات من البطولة التي حقق فيها المركز السادس والأخير للمرة الثانية باستثناء رقم شخصي وحيد للاعبه محمد أبو تريكة.

وجاء ترتيب الأهلي في المركز السادس ليترك المساحة لفريق اديليد الاسترالي ليحتل المركز الخامس وباتشوكا المكسيكي ليحتل المركز الرابع وجامبا اوساكا الياباني ليحتل المركز الثالث وليجا ديبورتيفا ليحتل المركز الثاني ومانشستر يونايتد ليحتل المركز الأول حاصداً البطولة للمرة الثانية في تاريخه والأولى بنظام البطولة الجديد.

وكانت أبرز أرقام البطولة التي أقيمت في الفترة ما بين 11 إلى 21 ديسمبر في اليابان على ملاعب طوكيو وتويوتا ويوكاهاما وشارك فيها فرق الأهلي وليجا ديبورتيفا ومانشستر يونايتد في مباراتين فقط وفرق اديليد وباتشوكا وجامبا اوساكا في ثلاث مباريات على النحو التالي:

- سجلت نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا في الدور قبل النهائي للبطولة والتي انتهت بنتيجة 5-3 لصالح الفريق الإنجليزي أعلى نتيجة في تاريخ بطولة العالم منذ انطلاقها عام 2000 في البرازيل.

- أقوى هجوم كان من نصيب فريق مانشستر يونايتد بـ 6 أهداف، وأضعف هجوم كان فريق اديليد بهدف وحيد.

- أقوى دفاع كان من نصيب فريق ليجا ديبورتيفا بهدف واحد في مرماه، وأضعف دفاع اشتركت فيه فرق الأهلي وباتشوكا وجامبا اوساكا بـ 5 أهداف في مرماهم.

- لم تشهد البطولة سوى بطاقتين حمراء كانت الأولى من نصيب مدافع مانشستر يونايتد نيمينيا فيديتش تحصل عليها في المباراة النهائية أمام ليجا ديبورتيفا، والثانية كانت من نصيب تاكاهيرو لاعب جامبا اوساكاأمام باتشوكا في مباراة تحديد المركزين الثاني والثالث.

- أكثر الفرق حصولا على البطاقة الصفراء كان فريق باتشوكا برصيد 9 بطاقات، وأقل الفريق حصولاً عليها كان فريق مانشستر يونايتد بإنذارين فقط.

- أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء في أحداثها كانت بين فريقي باتشوكا وليجا ديبورتيفا في الدور قبل النهائي للبطولة إذ شهدت ثماني بطاقات مقسمة 5 للفريق المكسيكي و3 للإكوادوري.

- أكثر مباراة شهدت تسديدات على المرمى كانت بين مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا وشهدت 18 تصويبه منقسمة على الفريقين بالتساوي، في حين شهدت مباراة الأهلي واديليد أقل نسبة تصويب على المرمى بخمس تصويبات فقط منهم 3 للفريق الأسترالي و2 للفريق الأحمر.

- اقل نسبة استحواذ في مباراة كانت لليجا ديبورتيفا في مباراة باتشوكا بـ 33%، وبالتالي كانت النسبة الأكبر في الاستحواذ للأخير في نفس المباراة بـ 67%.

- لم تشهد البطولة أهداف بالخطأ سوى هدف فوستو بينتو مدافع باتشوكا في مرماه لصالح الأهلي ليصبح ثالث لاعب يسجل في مرماه في تاريخ مونديال الأندية بعد امبروسيني لاعب ميلان الإيطالي وهادي اجهيلي لاعب سيبهان الإيراني.

- لم تشهد البطولة سوى ضربة جزاء واحدة لصالح فريق جامبا اوساكا ضد فريق مانشستر يونايتد وتمكن ياسهويتو ايندو من إحرازها.

- لم تحسم ضربات الترجيح أي مباراة في بطولة 2008، وانتهت مباراة الأهلي وباتشوكا فقط في الوقت الإضافي 4-2 لصالح الفريق المكسيكي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

- الإنجليزي وين روني لاعب مانشستر يونايتد تصدر الهدافين بـ 3 أهداف ليتساوي في صدارة هدافي البطولة عبر تاريخها مع محمد أبو تريكة وامادو فلافيو وروماريو ونيكولاس انليكا ودانيا واشنطن.

- أصبح محمد أبو تريكة أكثر لاعبي العالم مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعدما شارك في مباراتي الأهلي في بطولة 2008 ليصل عدد مشاركته في تاريخ البطولة للرقم 7.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية سوف تقام في عامي 2009 و2010 بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات قبل أن تعود مجدداً لليابان في عامي 2011و2012.

ملحوظة: تم إستبعاد إحصائيات "المباراة التمهيدية" بين وايتكيري النيوزيلاندي واديليد الاسترالي وكل الاحصائيات الناتجة عنها.

_________________








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.egymoon.tk
 
أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ايجى مون www.egymoon.tk :: منتديات الرياضية :: منتدى الرياضة العام-
انتقل الى: